Skip to main content

إذا كنت تريد أن تصبح رائد أعمال في سوق البيع عبر الإنترنت، يجب تعلم أساسيات التسويق والترويج عبر هذا الفضاء الواسع الافتراضي، وتعلم كيفية تطويع إمكاناته للانتشار وزيادة مبيعاتك ومن ثم الربح، لذلك سنساعدك في الحصول على أفضل ١٠ أسرار ل-تسويق منتجاتك عبر الإنترنت.

تسويق منتجاتك

تسويق منتجاتك عبر الإنترنت

أصبح أصحاب العلامات التجاري يتجهون نحو استهداف الكثير من العملاء عبر المنصات الاجتماعية، وترويج بضاعتهم وخدماتهم عليها، وملاحقة العملاء على سائر المنصات، بل واستهداف شرائح جديدة ليكون جزء من المستهلكين، وتأكيد ولائهم نحو العلامة التجارية دون غيرها.

بالحديث عن الاستفادة من تلك التطورات وتحقيق مكاسب كبيرة لك كرائد أعمال بدء لتوه في البيع عبر الإنترنت، سنخبرك ب ١٠ أسرار لترويج وتسويق منتجاتك عبر الإنترنت.

١٠ أسرار مهمة من أجل تسويق منتجاتك عبر الإنترنت

لتوك أصبحت رائد أعمال عبر الإنترنت؟ أو تريد توسيع دائرة عملائك واستهداف رواد المنصات الاجتماعية والإلكترونية بشكل عام؟ نحن نعتقد أن الفقرة التالية تهمك، سنخبرك ب ١٠ أسرار لترويج و تسويق منتجاتك عبر الإنترنت.

استهداف الكثير من المنصات

من المهم أن يتم استهداف العملاء على أكثر من منصة، كما يتم استهداف نوعية مختلفة من العملاء، فمن المعروف أن كل شخص يحبذ التواجد على منصة أو منصتين ويفضلهما دون عن باقي المنصات، فائدة أخرى ستعود عليك من الاتجاه للتسويق والبيع عبر أكثر من منصة، والتي تعد أهم الفوائد على الإطلاق وهي ضمان التوسع والانتشار، أيضًا زيادة المبيعات ومن ثم تحقيق الربح.

التواجد على السوشيال ميديا

أيضًا لا نغفل عن دور المنصات الاجتماعية مثل تويتر وسناب شات وفيسبوك، ويجب الالتزام بتحقيق تواجد بشكل دوري ومنتظم؛ لاستثمار تواجد العملاء وقضائهم وقت طويل على تلك المنصة، وهي فرصة لتثبيت العلامة التجارية لدى الأذهان، ويجب في هذا الصدد التواجد بشكل احترافي من خلال تعيين متخصص في طرح المنشورات التسويقية والتواجد على المنصات المختلفة.

عرض الخصومات على منتجك

أثبتت الإحصائيات أن العروض والخصومات والهدايا التي تقدم عند القيام بإجراء عملية الشراء أو طلب خدمة ما تساعد بشكل كبير على زيادة المبيعات، وجاءت التقارير لتثبت تلك النظرية بأنه على نحو ٦٠ % تمت زيادة المبيعات عندما قام المسؤولون بتغعيل الخصومات والعروض.

استغلال محركات البحث ل-تسويق منتجاتك

يجري الكثير من العملاء والناس بشكل عام الكثير من عمليات البحث عبر جوجل، ويمكن أن يتم الاستفادة من هذا المنطلق، بالاستفادة من علم تحسين ظهور متجرك عبر محركات البحث، وجعله من ضمن النتائج الأولى التي تظهر للجمهور المستهدف، ومن ثم زيادة ظهور رسائلك الإعلانية، ومنه تحقيق طلب وشراء الخدمة، وبشكل تلقائي تحقيق الربح.

يمكن الاستفادة من الظهور على محركات البحث على هذا النحو:

الاستفادة من إعلانات جوجل

إعلانات جوجل أو الإعلانات المدفوعة، وهي إعلانات تجرى على منصة جوجل ادوردز مقابل أسعار معلنة، ويستفاد منها في تحقيق الظهور والانتشار بشكل كبير ما يسمح بالوصول للمستهلك.

الاستفادة من أنشطة الSEO

وهو علم تحسين ظهور موقعك والاستفادة منه في ظهور خدماتك للجمهور، أو عرض محتويات تسويقية غير مباشرة على موقعك يمكن من خلالها جلب زوار لموقعك، ومن ثم الوصول لعملائك بشكل يسير وبفاعلية كبيرة.

الاشتراك في الإعلانات الممولة

يضمن مسؤولي التسويق عبر الإنترنت زيادة الوصول للعملاء والجمهور المحتمل من خلال الاشتراك في الإعلانات الممولة سواء أكانت على منصة فيسبوك أو إنستقرام وغيرها من المنصات، ويجب بالأساس التعرف على الجمهور المستهدف ودراسة السوق بشكل موضوعي حتى لا يتم إهدار المال، وتعد الإعلانات الممولة أحد أهم أسرار ترويج وتسويق منتجاتك عبر الإنترنت.

وضع الأسعار الصحيحة لمنتجك

لا يجب زيادة الأسعار حيثما تكون منفرة للمستهلك ولا يتم بخس حقوقك، التسعير المضبوط يجعلك تحصل على كثافة بيعية لمنتجك، لا يتم تحديد السعر بعيدًا عن سعر السوق وأسعار الشركات المنافسة التي تقدم نفس الخدمة أو السلعة التي تقدمها، لا تبالغ في وضع تسعيرة منتجك، فأنت بذلك ستخسر العملاء وبالتالي يعود على نسبة مبيعاتك.

استخدم كلمات مناسبة في وصف المنتج

اختيار لغة الحديث والترويج للمنتج شيء مهم للغاية ويعد من أهم أسرار ترويج وتسويق منتجاتك عبر الإنترنت، فأنت يجب أن تدرس اختيار النبرة وطريقة مخاطبة الجمهور المستهدف، أثناء كتابة وصف المنتج بحيث تستطيع الوصول للشريحة المستهلكة للمنتج وتضمن ولائهم وتجعلهم يشترون منتجك دون عن غيره، على سبيل المثال يجب أن تكون طريقة وصف المنتجات النسائية والتجميلية تعتمد على لغة بسيطة حالمة وشاعرية تلعب على إثارة عامل الخوف والقلق من فقد الجمال أو إصابة البشرة بخطب ما، كما يجب اختيار كلمات تتوافق مع السياق وتلعب على مشاعر النساء.

تصوير منتجك بشكل احترافي

تصوير المنتجات بشكل احترافي يعد أحد أهم أسرار ترويج وتسويق منتجاتك عبر الإنترنت، فإظهار المنتج بشكل جذاب ورائع يخلق الدافع لدى الجمهور بضرورة الشراء، كذلك من الممكن أن يعزز قرار الشراء، وربما يحسن الصورة الذهنية للمنتج والعلامة التجارية لدى المستهلك بالأساس.

التعاون مع المدونين ومشاهير السوشيال ميديا

استغلال شهر أحد المدونين أو المؤثرين في السوشيال ميديا أمر في غاية الأهمية ويعد من أشهر وأحدث سبل الترويج وتسويق منتجاتك عبر الإنترنت. فبظهور أحد المدونين في أحد فيديوهاته التي تحظى بمتابعة الملايين، وثقة الجماهير به وبطريقته ونمط الحياة الخاصة به، يعتبر بمثابة نجاح كبير في زيادة المبيعات; خاصة لو قام المدون بالمدح الشديد في قدرة وكفاءة المنتج على تلبية سائر الاحتياجات، وتحقيق الكثير من المنافع.

يجب استهداف الجمهور الصحيح المستهلك لسلعتك أ, المستخدم لخدمتك، على سبيل المثال اختيار الوجه الإعلاني المشهور على السوشيال ميديا للترويج عن علامتك، على أن يكون متسق مع نوعية المنتج الذي تقدمه، ترويج العلامة التجارية الرياضية لشخصية شهيرة في مجال الرياضة مفتولة العضلات ولها لايف استايل رياضي صحي.

عرض مراجعات المستخدمين

أثبتت الدراسات أن القيام بعرض مراجعات الزوار والمستخدمين للخدمة التي تقدمها. علاوة على ذلك آراء المستهلكين لمنتجك يفيد في زيادة المبيعات وتدعيم قرار العميل الجديد بالشراء بنحو ٨٠%، لذلك يعد عرض المراجعات في مكان جيد ذلك لأن العميل الجديد يريد دائمًا من يؤيد قراره.

الآن وقد عرفت أشهر ١٠ أسرار لترويج تسويق منتجاتك عبر الإنترنت. لا بد أن تقوم باتباعها لتحظى بقوة كبيرة لتجارتك وزيادة مبيعاتك وتحقيق انتشار واسع لعلامتك التجارية. مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الاعتماد على السبل التقليدية في التسويق بحيث يتم العمل بالتوازي لمصلحة زيادة الربح.